فعالية المدخل المنظومى فى تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة أثناء تعليم مهارات کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس دکتور بقسم المناهج وطرق تدريس ، کلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الاسکندرية

المستخلص

استهدف البحث التعرف على فعالية  المدخل المنظومى فى تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة بالفرقة الثالثة " شعبة تعليم " أثناء تعليم مهارات کرة السلة ، وقد اتبعت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة باستخدام القياسين القبلى والبعدى تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية ويمثل طالبات الفرقة الثالثة ( شعبة تعليم ) بکلية التربية الرياضية – جامعة الأسکندرية  بواقع (40) طالبة يمثلن المجموعة التجريبية ، وطبقت الباحثة البرنامج المقترح باستخدام المدخل المنظومى فى تحسين  المهارات التدريسية أثناء تعليم مهارات کرة السلة وتوصلت نتائج البحث إلى أن البرنامج المقترح باستخدام المدخل المنظومى له تأثيراً إيجابياً على تحسين المهارات التدريسية لطالبات الفرقة الثالثة " شعبة تعليم" فى درس کرة السلة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية