وضع مستويات معيارية لبعض الحرکات الأساسية لرياض الأطفال من 6:4 سنوات بمحافظة الغربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد-جامعة قناة السويس

المستخلص

هدف البحث الى وضع مستويات معيارية لبعض الاختبارات التي تقيس مستوي الحرکات الأساسية لمرحلة رياض الأطفال (من4-6سنوات)، استخدم الباحث المنهج الوصفي تحقيقا لأهداف الدراسة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من(1000) طفل خلال مرحلة ما قبل الدراسة(من 4-6 سنوات) من(22) دار حضانة بنسبة 10.73% من 205 من أداراه تابعة لمحافظة الغربية حيث تم تقسيم المرحلة(من 4-6 سنوات) الي مرحلتين بواقع(500) طفل في سن ما بين(4-اقل من 5 سنوات) و(500) طفل في سن ما بين (5-6سنوات)، وقد استنتج الباحثالتوصل لوضع مستويات معيارية لاختبارات الحرکات الأساسية والرمي والمشي والمرجحة والاتزان والتسلق لرياض الأطفال من سن 4-6 سنوات، ويوصي الباحث باستخدام المستويات المعيارية التي امکن التوصل اليها في التقويم والحکم علي مستوي الأطفال في مرحلة رياض الأطفال في السن ما بين4-6 سنوات.

الكلمات الرئيسية