تأثير استخدام أسلوبين للتغذية الراجعة علي تحسين أداء المهارات التدريسية و المستوي المعرفي لأساليب تدريس التربية الرياضية لطلاب التربية العملية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم مناهج و طرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد ، جامعة قناة السويس

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي  تأثير استخدام للتغذية الراجعة باستخدام اسلوب معرفة النتائج علي تحسين أداء المهارات التدريسية و المستوي المعرفي لأساليب تدريس التربية الرياضية  لطلاب التربية العملية و التعرف علي  تأثير استخدام للتغذية الراجعة باستخدام اسلوب معرفة الأداء علي تحسين أداء المهارات التدريسية و المستوي المعرفي لأساليب تدريس التربية الرياضية لطلاب التربية العملية و التعرف علي فروق تأثير أسلوبين التغذية الراجعة علي تحسين أداء المهارات التدريسية و المستوي المعرفي لأساليب تدريس التربية الرياضية لطلاب التربية العملية ، استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية و الأخري ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث ، و تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الرابعة شعبة التدريس بکلية التربية الرياضية ببورسعيد للعام الدراسي 2005-2006 و بلغ حجم العينة 60 طالباً ، تم تنفيذ الدراسة لمدة 4 أسابيع بواقع 4 وحدات في الأسبوع زمن الوحدة 45 دقيقة  ، وقد توصل الباحث إلي أن أسلوب معرفة النتائج کتغذية راجعة کان له تأثير ايجابي علي تحسين أداء المهارات التدريسية و المستوي المعرفي لأساليب تدريس التربية الرياضية لطلاب التربية العملية و أسلوب معرفة الأداء کتغذية راجعة کان له تأثير ايجابي علي تحسين أداء المهارات التدريسية و المستوي المعرفي لأساليب تدريس التربية الرياضية لطلاب التربية العملية  و کان أسلوب معرفة الأداء کان له تأثير ايجابي أفضل من أسلوب معرفة النتائج علي تحسين أداء المهارات التدريسية و المستوي المعرفي لأساليب تدريس التربية الرياضية لطلاب التربية العملية  .
 

الكلمات الرئيسية