يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام بعض أساليب التدريس ( أسلوب التعلم بالاکتشاف – أسلوب التطبيق الموجة – الأسلوب التقليدي "التعلم بالأمر" ) على الجانب المهاري في کرة السلة ، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميمي الثلاث مجموعات مجموعة ضابطة ومجموعتين تجريبيتين ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الصف الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد للعام الجامعي 2001م / 2002م والبالغ عددهم (90) طالب ، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث أثرت أساليب التدريس المختارة ( الاسلوب التقليدي – اسلوب التعلم بالاکتشاف – اسلوب التطبيق الموجة ) تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء المهارات الأساسية في کرة السلة بدرجات متفاوته
شلبى, حمدي قاسم محمد, & عمر, وحيد الدين السيد. (2003). مدى فاعلية بعض أساليب التدريس على مستوى أداء بعض المهارات في کرة السلة. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 006(006), 93-135. doi: 10.21608/jsps.2003.55183
MLA
حمدي قاسم محمد شلبى; وحيد الدين السيد عمر. "مدى فاعلية بعض أساليب التدريس على مستوى أداء بعض المهارات في کرة السلة". المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 006, 006, 2003, 93-135. doi: 10.21608/jsps.2003.55183
HARVARD
شلبى, حمدي قاسم محمد, عمر, وحيد الدين السيد. (2003). 'مدى فاعلية بعض أساليب التدريس على مستوى أداء بعض المهارات في کرة السلة', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 006(006), pp. 93-135. doi: 10.21608/jsps.2003.55183
VANCOUVER
شلبى, حمدي قاسم محمد, عمر, وحيد الدين السيد. مدى فاعلية بعض أساليب التدريس على مستوى أداء بعض المهارات في کرة السلة. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2003; 006(006): 93-135. doi: 10.21608/jsps.2003.55183