بناء مقياس لادارة وقت الدرس کأحد مقومات التقويم لأداء مدرسي التربية الرياضية بالمرحلة الأعدادية والثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية ببورسعيد – جامعة قناة السويس

المستخلص

يهدف هذا البحث الي بناء مقياس لأدارة وقت الدرس کأحد مقومات التقويم لاداء مدرسي التربية الرياضية بالمرحلة الأعدادية و الثانوية ، استخدام الباحث المنهج الوصفي بأسلوب المسح لمناسبته وطبيعة هذه الدراسة وتم أختيار العينة بالطريقة العشوائية من مدرسي التربية الرياضيةبالمرحلة الاعدادية والثانوية بمحافظتي بورسعيد والاسماعيلية وبلغ عددهم (210) مدرس ، وکانت أهم النتائج ان مقياس لأدارة وقت الدرس کأحد مقومات التقويم لاداء مدرسي التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية والثانوية المستخلص وسيلة علمية يمکن الاعتماد عليها حيث بلغ معامل الثبات  0.91  .

الكلمات الرئيسية