تأثير تطبيق نظرية اتساق المحتوى على تعلم بعض المهارات الأساسية والمدمجة في کرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ علم النفس الرياضي بکلية التربية الرياضية ببورسعيد – جامعة قناة السويس .

2 استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية ببورسعيد – جامعة قناة السويس

المستخلص

يهدف هذا البحث الي فاعلية تطبيق التدريب المنظم والعشوائي لتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة القدم خلال مراحل تعلمها ( الاکتساب – الانتقال ) ، وفاعلية تطبيق التدريب المنظم والعشوائي لتعلم بعض المهارات الأساسية المدمجة خلال  مراحل تعلمها ( الاکتساب – الانتقال ) ، استخدام الباحثان المنهج التجريبي بتصميم ثمان مجموعات تجريبية لعينة قوامها (120) تلميذ من الصف الأول الأعدادي بمدرسة القناة الأعدادية ببورسعيد – بالطريقة العشوائية ، وکانت أهم النتائج هو عدم وجود فروق بين طريقي التدريب المنظم والعشوائي لتعلم المهارات الاساسية والمدمجة في کرة القدم .
 
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية