وضع مستويات معيارية للدرجات التوافقية للتلاميذ في سن (12-15) بمحافظة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد ووکيل الکلية لشئون خدمة المجتمع و البيئة بکلية التربية النوعية ببورسعيد – جامعة قناة السويس

2 مدرس بقسم التربية الرياضية بکلية التربية النوعية - جامعة قناة السويس

الكلمات الرئيسية


یهدف هذا البحث الى وضع درجات معیاریة و میئنیة للقدرات التوافقیة لتلامیذ المرحلة الاعدادیة بمحافظة بورسعید ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفی باستخدام الاسلوب المسحی لمناسبته لطبیعة هذه الدراسة ، و تم اختیار عینة البحث بالطریقة العشوائیة الطبقیة من تلامیذ المرحلة الاعدادیة للبنین بالصفوف الثلاثة و کان عددها 720 تلمیذ تراوح اعمارهم مابین 12،15 سنة ، و فی حدود أهداف و تساؤلات و عینة و دقة البیانات و النتائج التى توصل لها البحث و مناقشتها أمکن استنتاج ما یلی : درجات و مستویات معیاریة لکل قیاس للقدرات التوافقیة لتلامیذ المرحلة الاعدادیة فی کل من الاعمار ( 12 سنة ن 13 سنة ، 14 سنة ، 15 سنة ) بمحافظة بورسعید .