تأثير استخدام أسلوبي توجيه الأقران و الاکتشاف الموجه على مستوى الأداء المهاري لبعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم المناهج و طرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد جامعة قناة السويس

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى محاولة التعرف على تأثير استخدام اسلوب توجيه الأقران و اسلوب الاکتشاف الموجه  على مستوى اداء بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطلاب الصف الثاني بکلية التربية الرياضية ببورسعيد ، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبة لطبيعة الدراسة مستخدما المجموعات المتکافئة حيث اشتملت على مجموعتين تجريبيتين و واحدة ضابطة و قد استخدمت المجموعة التجريبية الاولى اسلوب توجيه الاقران في حين استخدمت المجموعة التجريبية الثانية اسلوب الاکتشاف الموجه بينما استخدمت المجموعة الضابطة اسلوب العرض التوضيحي ، و في ضوء نتائج البحث و حدود العينة المستخدمة توصل الباحث الى انسب الاساليب لاکتساب المهارات الاساسية في کرة القدم هو اسلوب التعلم بتوجيه الاقران يليه اسلوب الاکتشاف الموجه ثم اسلوب العرض التوضيحي .

الكلمات الرئيسية