أثر استخدام أسلوب التطبيق الموجه علي بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية في کرة القدم بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد

المستخلص

استهدف البحث إلي محاولة التعرف علي تاثير أسلوب التطبيق الموجه علي مستوي أداء بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية في کرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية , واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين, وتمثل عينة البحث في تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة الشيخ ضرغام بمحافظة دمياط وبلغ عددهم 100 تلميذا , وأسفرت أهم النتائج  إلي أن طريقة التدريس باستخدام أسلوبي التطبيق الموجه (الممارسة) والتعلم التعاوني لهما تاثير إيجابي علي مستوي تحصيل بعض المهارات الحرکية في کرة القدم , وأوصي الباحث بالاستعانه بالاختبار المعرفي الذي صممه لقياس المتغيرات المعرفيه لهذه المرحلة السنية

الكلمات الرئيسية