فاعلية استخدام بعض أساليب التدريس علي درجة الأداء الحرکي لجملة تمرينات مقترحة لطلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية بنين وبنات جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف البحث الى مدي فاعلية استخدام أسلوب الأوامر(المجموعة الضابطة) علي درجة الأداء الحرکي لجملة التمرينات المقترحة لطلبة الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية ببورسعيد، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لنوع وطبيعة البحث حيث طبق التصميم التجريبي باستخدام ثلاث مجموعات مجموعة ضابطة ومجموعتين تجريبيتين، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وذلک بعد ان حصل الباحث على موافقة الطلبة علي الاشتراک في البحث واجراء القياسات عليهم حيث تم اختيار طلبة الصف الأول بالکلية بالطريقة العمدية وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية من بين طلبة الفرقة الاولي للعام الجامعي 2004-2005م حيث بلغ حجم العينة 151 طالبا، وقد استنتج الباحثتحسن مستوي أداء جملة التمرينات المقترحة لأفراد المجموعة التجريبية الاولي والتي استخدمت أسلوب التعلم التعاوني أي ان أسلوب التعلم التعاوني له فاعلية إيجابية علي مستوي أداء جملة التمرينات المقترحة دون أسلوب الأوامر وأسلوب التطبيق الموجه، ويوصي الباحث باستخدام أسلوب التعلم التعاوني في تعليم جمل التمرينات الحرة الفردية(بدون أدوات) من محتوي مادة التمرينات لما له من فاعلية إيجابية علي مستوي الأداء وتحسين مستوي التعلم.

الكلمات الرئيسية