يهدف البحث إلي تصميم برمجية لتعليم مهارة الوثب العالي باستخدام تقنية الهيبرميديا و أسلوب التعلم الإفتراضي و ذلک عن طريق الشبکة الدولية للمعلومات و التعرف علي أثر استخدام البرمجية علي مستوي التحصيل المعرفي و المهاري للوثب العالي بالطريقة الظهرية لطلاب کلية التربية الرياضية و تم استخدام المنهج التجريبب التصميم التجريبي القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية و الأخري ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطلاب الذکور من الفرقة الثالثة شعبة التعليم کلية التربية الرياضية ببورسعيد العام 2010-2011 و عددهم 30 طالب تم تقيسمهم بالطريقة العشوائية لمجموعتين قوام کل مجموعة 15 طالب ، قام الباحث بتصميم و نشر موقع ألکتروني علي الشبکة الدولية و تم التدريس للمجموعة الضابطة بطريقة التلقين أما المجموعة التجريبية فتم التدريس لها عن بعد عن طريق الانترنت ( الموقع الألکتروني من تصميم الباحث ) بواقع مرتين أسبوعياً لمدة 12 أسبوع ( ثلاثة أشهر) ، و أسفرت أهم النتائج : وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمستوي التحصيل المعرفي و المهاري للوثب العالي بالطريقة الظهرية لصالح المجموعة التجريبية
بطل, بطل محمد. (2012). تأثير استخدام تکنولوجيا التعليم علي مستوي التحصيل المعرفي و المهاري للوثب العالي بالطريقة الظهرية لطلاب کلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 024(024), 77-112. doi: 10.21608/jsps.2012.53613
MLA
بطل محمد بطل. "تأثير استخدام تکنولوجيا التعليم علي مستوي التحصيل المعرفي و المهاري للوثب العالي بالطريقة الظهرية لطلاب کلية التربية الرياضية", المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 024, 024, 2012, 77-112. doi: 10.21608/jsps.2012.53613
HARVARD
بطل, بطل محمد. (2012). 'تأثير استخدام تکنولوجيا التعليم علي مستوي التحصيل المعرفي و المهاري للوثب العالي بالطريقة الظهرية لطلاب کلية التربية الرياضية', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 024(024), pp. 77-112. doi: 10.21608/jsps.2012.53613
VANCOUVER
بطل, بطل محمد. تأثير استخدام تکنولوجيا التعليم علي مستوي التحصيل المعرفي و المهاري للوثب العالي بالطريقة الظهرية لطلاب کلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2012; 024(024): 77-112. doi: 10.21608/jsps.2012.53613