يهدف البحث إلي تحديد المهارات الاساسية في التربية الرياضية في ضوء مستخدميها من معلمات رياض الأطفال من خلال مدي توافر أسلوب تقويم :
المهارات الاساسية الرئيسية للمقرر المقارح لمرحلة رياض الأطفال . الأدوات المساعدة اللازم توافرها بالکليات لتدريس المقرر المقترح لمرحلة رياض الأطفال .
و تم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة و تم اختيار مجموعة من معلمات رياض الأطفال يدرسن للمستويين KG1 - KG2 من سن 4-6 سنوات و حاصلات علي بکالوريوس التربية شعبة رياض الأطفال و يدرسن في دور الحضانة بمدينة المنصورة و عددهن 9 معلمات ، و تم عرض هذه المهارات علي مجموعة من الخبراء المتخصصين في التربية الرياضية و في المناهج و طرق التدريس و معلمات رياض الأطفال و بعض مديري دور الحضانة ، و أسفرت أهم النتائج أنه أمکن تحديد المهارات الاساسية لکل من KG1 - KG2 علي أسس علمية بما يمکن استخدامها في اعداد KG1 - KG2 أطفال مرحلة رياض الأطفال في هاتين المرحلتين اعداداً صحيحاً . کما أمکن تحديد الأدوات و الامکانات المناسبة لکل مرحلة من مرحلتي رياض الأطفال و التي تساعد المعلمة علي أداء هذه المهارات أداءاً صحيحاً
الصادق, رانيا ممدوح عبد العظيم. (2012). تقويم محتوي مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية في رأي معلمات رياض الأطفال. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 024(024), 48-61. doi: 10.21608/jsps.2012.53611
MLA
رانيا ممدوح عبد العظيم الصادق. "تقويم محتوي مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية في رأي معلمات رياض الأطفال". المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 024, 024, 2012, 48-61. doi: 10.21608/jsps.2012.53611
HARVARD
الصادق, رانيا ممدوح عبد العظيم. (2012). 'تقويم محتوي مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية في رأي معلمات رياض الأطفال', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 024(024), pp. 48-61. doi: 10.21608/jsps.2012.53611
VANCOUVER
الصادق, رانيا ممدوح عبد العظيم. تقويم محتوي مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية في رأي معلمات رياض الأطفال. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2012; 024(024): 48-61. doi: 10.21608/jsps.2012.53611