تقويم محتوي مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية في رأي معلمات رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أخصائية رياضية بإدارة رعاية الشباب ، جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلي تحديد المهارات الاساسية في التربية الرياضية في ضوء مستخدميها من معلمات رياض الأطفال من خلال مدي توافر أسلوب تقويم :

المهارات الاساسية الرئيسية للمقرر المقارح لمرحلة رياض الأطفال .
الأدوات المساعدة اللازم توافرها بالکليات لتدريس المقرر المقترح لمرحلة رياض الأطفال .

و تم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة و تم اختيار مجموعة من معلمات رياض الأطفال يدرسن للمستويين  KG1 - KG2   من سن 4-6 سنوات و حاصلات علي بکالوريوس التربية شعبة رياض الأطفال و يدرسن في دور الحضانة بمدينة المنصورة و عددهن 9 معلمات ، و تم عرض هذه المهارات علي مجموعة من الخبراء المتخصصين في التربية الرياضية و في المناهج و طرق التدريس و معلمات رياض الأطفال و بعض مديري دور الحضانة ، و أسفرت أهم النتائج أنه أمکن تحديد المهارات الاساسية لکل من KG1 - KG2   علي أسس علمية بما يمکن استخدامها في اعداد KG1 - KG2    أطفال مرحلة رياض الأطفال في هاتين المرحلتين اعداداً صحيحاً .
کما أمکن تحديد الأدوات و الامکانات المناسبة لکل مرحلة من مرحلتي رياض الأطفال و التي تساعد المعلمة علي أداء هذه المهارات أداءاً صحيحاً

الكلمات الرئيسية