فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسب الآلي على مستوى الأداء المهاري في الوثب الطويل لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دراسات عليا بکلية التربية الرياضة جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسب الآلي على مستوى الأداء المهاري في الوثب الطويل لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسي، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام تصميم المجموعتين أحدهما ضابطة والاخرى تجريبية ، تم تطبيق التجربة على عينة قوامها 24 تلميذة تم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية من بين تلميذات الصف الاول والاعدادي بالمدرسة الرياضية التجريبية بنات ببورسعيد ، تم تقسيمهم لمجموعتين متساويتين قوام کل منها 12 تلميذ، واظهرت النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام الحاسب الآلي قد أثر تأثيراً ايجابياً على مستوى أداء مسابقة الوثب الطويل وتحسن الجانب المهاري في الوثب الطويل لدى تلميذات المجموعة التجريبية بدرجة أکبر من تلميذات المجموعة الضابطة قيد البحث

الكلمات الرئيسية