استخدام التکنولوجيا للإعداد المهني لمعلمي التربية الرياضية بمحافظة الدقهلية فى ضوء معايير الجودة والاعتماد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

هدف هذا البحث الى التعرف على أهمية استخدام التکنولوجيا فى المجال الرياضى من وجهة نظر معلمى التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسى بمحافظة الدقهلية ومدى اعدادهم المهنى  فى ضوء معايير الجودة والاعتماد ،تم استخدم المنهج الوصفى المسحى لملائمته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه،تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والتى بلغت (140) معلماً ومعلمة للتربية الرياضية   ، بالإضافة إلى (30) مفحوصاً للعينة الاستطلاعية ،وقد تم اختيارهم من (18) إدارة تعليمية،وقد استنتج الباحثان ان هناک أهمية استخدام التکنولوجيا فى المجال الرياضى من وجهة نظر معلمى التربية الرياضية في ضوء معايير الجودة والاعتماد يجب تأهيل معلم التربية الرياضية عليها،هناک قصور في الاعداد المهنى لاستخدام التکنولوجيا في المجال الرياضى لمعلمى التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسى بمحافظة الدقهلية أثناء الدراسة الجامعية ،هناک قصور في الاعداد المهنى لاستخدام التکنولوجيا في المجال الرياضى لمعلى التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسى بمحافظة الدقهلية أثناء الخدمة (بعد التخرج) ،ويوصى الباحثان بضرورة الاهتمام باستخدام التکنولوجيا في المجال الرياضى وفق المؤشرات المدرجة بوثيقة المستويات المعيارية،ضرورة الاهتمام بالاعداد المهنى لمعلمى ومعلمات التربية الرياضية أثناء الدراسة بالکلية(قبل التخرج) وأثناء الخدمة (بعد التخرج) في الموضوعات باستخدام التکنولوجيا في المجال الرياضى وأهمها التعرف على وکيفية استخدام التقنيات التکنولوجية في مجال تدريس التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية