تأثير استخدام الکتاب الإلکتروني علي درجة الأداء المهاري لتلميذات الصف الأول الإعدادي في بعض مسابقات الميدان والمضمار بمحافظة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تدريب مسابقـات الميدان والمضمار ووکيل الکلية لشئون التعليم والطلاب بکلية التربية الرياضية – للبنين والبنات ـــ جامعة بورسعيد

2 أخصائية رياضية بقسم رعاية الشباب بکلية التربية النوعية ببورسعيد

المستخلص

هـدف هــذا البحث إلي الـتعرف عـلي تأثير استخدام الکتاب الإلکتروني علي درجة الأداء المهاري لتلميذات الصف الأول الإعدادي في بعض مسابقات الميدان والمضمار بمحافظة بورسعيد،استخدم الباحثان المنهج التجريبي، وذلک بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بإستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث،تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الأول الإعدادي ، وبلغ عددهم (137) تلميذة بنسبة (100%) من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة القناة الإعدادية بنات وتم توزيعهم کالآتي،العينة الأساسية قوامها (40) تلميذة ، تم تقسيمهم إلي (20) تلميذة للمجموعة ضابطة ، و(20) تلميذة مجموعة تجريبية،وقد استنتج الباحثان تقدم تلميذات المجموعة التجريبية علي تلميذات المجموعة الضابطة في القياسات البعدية لمتغيرات البحث المهارية نتيجة التدريس باستخدام الکتاب الإلکتروني للمجموعة التجريبية دون الضابطة ، حيث ساعد علي سرعة توصيل المعلومة للتلميذة وتوفير عامل الإثارة والتشويق أثناء التعلم بصورة أفضل

الكلمات الرئيسية