تأثير استخدام استراتيجيات التعلم وفقاً للذکاءات المتعددة على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى الهوکى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام استراتيجيات التعلم وفقا للذکاءات المتعددة على التحصيل المعرفي للمبتدئين في الهوکي، استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين (الضابطة والتجريبية) لمناسبته لنوع وطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من بين المبتدئين وبلغ حجم العينة الأساسية (20) مبتدئاً وتم تقسيمهم إلى مجموعتين کل مجموعة (10) مبتدئاً، وتوصل الباحث إلى أن استراتيجيات التعلم وفقاً للذکاءات المتعددة أکثر ايجابية وتأثيراً من الطريقة التقليدية في تعلم مهارات الهوکي.

الكلمات الرئيسية