وضع مستويات معيارية لبعض المهارات الحركية في الكرة الطائرة لطالبات كلية التربية الرياضية ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ مساعد – بقسم نظريات وتطبيقات الالعاب الرياضية والعاب المضرب- كلية التربية الرياضية للبنين والبنات ببورسعيد – جامعة بورسعيد

2 مدرس - بقسم نظريات وتطبيقات الالعاب الرياضية والعاب المضرب - كلية التربية الرياضية للبنين والبنات ببورسعيد – جامعة بورسعيد

3 معيدة - بقسم نظريات وتطبيقات الالعاب الرياضية والعاب المضرب – كلية التربية الرياضية للبنين والبنات ببورسعيد – جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الي وضع مستويات معيارية لبعض المهارات الحركية كمؤشر لانتقاء وتقويم طالبات كلية التربية الرياضية للبنين والبنات ببورسعيد جامعة بورسعيد، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ، تم اختيار عينة قوامها 80 طالية بالطريقة العمدية من طالبات كلية التربية الرياضية للبنين والبنات ببورسعيد العام الدراسي 2022/2023م ، اظهرت نتائج البحث التوصل إلى وضع مستويات معيارية لاختبارات مهارة الارسال من اعلي ومهارة الاعداد من اعلي و مهارة الاستقبال ومهارة الارسال من اسفل لطالبات المستوي الاول بكلية التربية الرياضية ببورسعيد، وضع مستويات مئينية لاختبارات مهارة الارسال من اعلي ومهارة الاعداد من اعلي و مهارة الاستقبال ومهارة الارسال من اسفل لطالبات المستوي الاول بكلية التربية الرياضية ببورسعيد، جاء مدي الدرجات المعيارية  والتقديرات الموضوعة  للاختبارات المهارية قيد البحث حيث كانت لاختبار مهارة الارسال من اعلي التقديرات من ممتاز إلى ضعيف جداً قد تراوحت ما بين (من 30 إلى 27)، وحتى (من 4.2إلى صفر) ، ولكل من الاعداد من اعلي والاستقبال والارسال من اسفل جاءت التقديرات من ممتاز الي ضعيف جدا ( من 10 : 9 ) ، ( من 1.4 : صفر )، ومن اهم توصيات البحث توجيه الطالبات الذين تم حصولهم علي درجات عالية الي التخصص الذي يتناسب مع القدرات المهارية لهن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية