مقترح للاعداد المهني لمعلمي التربية الرياضية فى ضوء الاساليب التكنولوجية بمحافظة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ دكتور متفرغ بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية (بنين-بنات) جامعة بورسعيد

2 أستاذ مساعد دكتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية (بنين-بنات) جامعة بورسعيد

3 مدرس تربية رياضية بمدرسة (نرمين اسماعيل الخاصة) مسجل بمرحلة الدكتوراه كلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

       يهدف البحث إلى التعرف على واقع التنمية المهنية للاساليب التكنولوجية لمعلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة بمحافظة بورسعيد ،استخدم الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب المسحى وتمثل مجتمع البحث الحالي من معلمى ومعلمات التربية الرياضية بمراحل التعليم (الإبتدائى – الإعدادى – الثانوى) بمحافظة بورسعيد للعام الجامعى (2020م / 2021م) والبالغ عددهم (448) معلم ومعلمة، وتوصل الباحثون الى اهم النتائج من خلال القياسات القبلية والبعدية ولصالح القياسات البعدية قيد البحث تمثلت في، قلة المخصصات المالية لتوفير التقنيات التعليمية المناسبة، ضعف البنية التحتية لشبكة الإنترنت بمدارس التعليم العام، قله توافر المدربين المؤهلين لتدريب المعلمين على استخدام التقنيات التعليمية المختلفة، قله خبرة معلمي التربية الرياضية معرفة كافية باستخدام التقنيات التعليمية في التدريس،ويوصي الباحثون: توفير البنية التحتية لشبكة الإنترنت بمدارس التعليم العام، تناسب أوقات التدريب على استخدام تكنولوجيا التعليم في تدریس مناهج التربية الرياضية للمعلمين، توافر المدربين المؤهلين لتدريب المعلمين على استخدام التقنيات التعليمية المختلفة، اكساب معلمي التربية الرياضية المعرفة الكافية باستخدام التقنيات التعليمية في التدريس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية