ويهدف البحث إلى التعرف على استخدام استراتيجية البيت الدائري وتأثيرها على التحصيل المعرفي وبعض الوثبات والجملة الحرة في الباليه، وقد تمثلت أهمية الدراسة في زيادة دافعية الطالبات نحو عملية التعلم من خلال العمل في مجموعات صغيرة، وتبادل الأدوار فيما بينهن، مشاركة الطالبات بصورة فعالة وإيجابية في جميع مراحل التعلم لمقرر التعبير الحركي (الباليه)، تبني استراتيجيات ما وراء المعرفة بصفة عامة، واستراتيجية البيت الدائري بصفة خاصة في عملية التعلم من أجل الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة الدراسة، وتمثلت عينة البحث في طالبات المستوى الأول بكلية التربية الرياضية (بنين-بنات) بورسعيد وقد بلغ قوامها (40) طالبة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منها (20) طالبة، ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة أثر استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري تأثيراً إيجابياً في تحسن مستوى التحصيل المعرفي لمهارات الوثب (قيد البحث) لطالبات المجموعة التجريبية، و اسهمت استراتيجية شكل البيت الدائري بشكل فعال على مستوى أداء مهارات الوثب (قيد البحث) والجملة الحرة في الباليه لطالبات المجموعة التجريبية، كما ساهمت استراتيجية شكل البيت الدائري في زيادة دافعية طالبات المجموعة التجريبية نحو التعلم.
الصبو, رويدا صلاح أحمد عمر. (2022). تأثير استراتيجية شكل البيت الدائري على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض الوثبات والجملة الحرة في الباليه. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 044(044), 14-86. doi: 10.21608/jsps.2022.271874
MLA
رويدا صلاح أحمد عمر الصبو. "تأثير استراتيجية شكل البيت الدائري على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض الوثبات والجملة الحرة في الباليه", المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 044, 044, 2022, 14-86. doi: 10.21608/jsps.2022.271874
HARVARD
الصبو, رويدا صلاح أحمد عمر. (2022). 'تأثير استراتيجية شكل البيت الدائري على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض الوثبات والجملة الحرة في الباليه', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 044(044), pp. 14-86. doi: 10.21608/jsps.2022.271874
VANCOUVER
الصبو, رويدا صلاح أحمد عمر. تأثير استراتيجية شكل البيت الدائري على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض الوثبات والجملة الحرة في الباليه. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2022; 044(044): 14-86. doi: 10.21608/jsps.2022.271874