تأثير استخدام برنامج تعليمي بتقنية التجسيد ثلاثي الابعاد على درجة اداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة بمرحلة الماجستير کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير استخدام برنامج تعليمي بتقنية التجسيد ثلاثي الابعاد على درجة اداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين, وتحقيقا لهذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث, وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية والبالغ عددها(30) طالبة حيث تم اختيارهن من طالبات الدفة الاولى بکلية التربية الرياضية (بنين- بنات) بمحافظة بورسعيد, حيث تم تقسيمهن الى (10) طالبات کعينة استطلاعية, (20) طالبة کعينة اساسية للبحث بواقع (10) طالبات لکل من المجموعة الضابطة والتجريبية, واستخدمت الباحثة البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS) لمعالجة البيانات الاحصائية باستخدام المتوسط الحسابي, والانحراف المعياري, الوسيط, معامل الالتواء, اختبار مان ويتني, اختبار الاشارة لويلککسون, کما استخدمت الباحثة البرنامج الخاص بأعداد الهولوجرام (Vyomy3D), واشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها باستخدام التصوير التجسيدي (الهولوجرام) في المهارات الاساسية (قيد البحث), وتوصى الباحثة بتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام تقنية التجسيد ثلاثي الابعاد (الهولوجرام) في تدريس سباحة الزحف على البطن لطالبات الفرقة الثانية بکلية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية