اهداف مقترحه لوحدة منهاج کرة السلة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي وفقا لمتطلبات الدمج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنبن والبنات جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الي اقتراح اهداف تعليمية سلوکية وجدانية معرفية نفس حرکية لمنهاج کرة السلة للصف الرابع الابتدائى لملائمته لتلاميذ المعاقين عقليا التى ممکن يتراوح عددهم في الفصل العادي 10 تلاميذ الذي تم تخطيهم اختبار ستانفورد بنيه ويتراوح نسبة ذکاءهم ما بين 50 ل70 درجة ودمجهم مع التلاميذ الاسوياء للمساواه بينهم وتطور النضج العقلي واستخدمت الباحثه المنهج الوصفي بالاسلوب المسحى لمناسبته لطبيعة واجراءات البحث وتم اختيار عينة البحث الاساسية من معلمي التربيه الرياضية بالطريقه العشوائيه والبالغ عددهم(80) معلم ومعلمه وذلک لاجراء الدراسة الاساسية بالاضافه الي عدد(20)معلم لاجراء الدراسة الاستطلاعية کما تم اختيار عدد من (10)من خبراء المناهج وطرق التدريس وکرة السلة بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية من مجتمع البحث لاستطلاع ارائهم فى الصورة الاولية لاستبيان کما اسفرت واستنتجت الباحثة الي اقتراح اهداف بمنهاج کرة السلة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى وفقا لمتطلبات الدمج وتم تغير الاهداف الخاصة بمنهاج کرة السلة بدليل معلم التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية لما يناسب فئه المعاقين عقليا لمناسبة طبيعة عقولهم وادائهم البدنى والحرکى لاداء المهارات الاساسية لکرة السلة الخاصة بدليل معلم التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية