تقويم الأداء التربوى والإدارى لمعلمى التربية الرياضية من وجهة نظر موجهى ومديرى المدارس الإعدادية بمدينة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستــاذ مســاعد – قســم علم النفــس الريــاضي – کلية التربية الرياضية – جامعة بورسعيد

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على مستوى ودرجة الأداء التربوى والإدارى لمعلمى التربية الرياضية من وجهة نظر موجهى ومديرى المدارس الإعدادية بمدينة بورسعيد ، وأستخدم الباحث المنهج الوصفى على عينة وقوامها (30) من موجهى ومديرى المدارس الإعدادية بمدينة بورسعيد، ومن أدوات البحث : إستطلاع رأى الخبراء – المقابلة الشخصية – إستبيان الأداء التربوى والإدارى لمعلمى التربية الرياضية ، وأستخدم الباحث الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – معامل الإرتباط البسيط –  النسب المئوية .
 ومن أهم النتائج :
1- جاء مستوى ودرجة الأداء التربوى (التخطيط - تنفيذالدرس - العلاقاتالانسانية - التقويم) لمعلمى التربية الرياضية من وجهة نظر موجهى ومديرى المدارس الإعدادية بمدينة بورسعيد بدرجة متوسطة.
2- جاء مستوى ودرجة الأداء الإدارى (التخطيط - التنظيم - التوجيه والرقابة - الإتصال) لمعلمى التربية الرياضية من وجهة نظر موجهى ومديرى المدارس الإعدادية بمدينة بورسعيد بدرجة متوسطة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية