تأثير برنامج مقترح بإستخدام أسلوب المحطات وفق تعلم الأقران على تنمية التوافق الحرکي وسرعة أداء بعض مهارات کرة السلة للصغار

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دکتوراه في فلسفة التربية الرياضية قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج مقترح باستخدام أسلوب المحطات وفق تعلم الأقران على تنمية التوافق الحرکي وسرعة أداء بعض مهارات کرة السلة للصغار, حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتکافئتين ، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد (24) لاعب مبتدئ وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما (12) لاعب مبتدئ کمجموعة تجريبية و(12) لاعب مبتدئ کمجموعة ضابطة کما تم اختيار عدد (10) لاعبين کعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تکون من نفس مجتمع البحث و من نفس المرحلة السنية , وکانت أهم النتائج أن البرنامج المقترح باستخدام أسلوب المحطات وفق تعلم الأقران له تأثير إيجابي على تنمية التوافق الحرکي وسرعة آداء مهارات (التمرير – التصويب – المحاورة ) في کرة السلة للصغار.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية