تأثير التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى فى درجة اداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

2 مدرس دکتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير استخدام التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى على درجة اداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين واحدة ضابطة والاخرى تجريبية لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث ، وقد بلغ عدد العينة (20) تلميذاً وتم تقسيمهم الي مجموعتين متساويتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية، قوام کل مجموعة (10) تلاميذ، وکان من أهم الاستخلاصات أن أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى أفضل من أسلوب الأوامر (المتبع) على درجة اداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية ، ويوصى الباحثان باستخدام أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى في تعليم المهارات بدرس التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية ، تدريب الطلاب المعلمون على استخدام أساليب التدريس المختلفة و بخاصة أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية