تأثير برنامج ترويحي على الذکاء الوجداني لدي الاطفال المعاقين عقليا (القابلين للتعلم)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بکالوريوس تربية رياضية قسم الإدارة الرياضية و الترويح

المستخلص

استهدف البحث تأثير البرنامج الترويحى على تنمية الذکاء الوجدانى لدى الأطفال المعاقين عقليا (القابلين للتعلم) وقد اتبع البحث المنهج التجريبى وتکونت العينة من (20) طفل من الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمدرسة التربية الفکرية ببورسعيد، تم اختيارهم بالطريقة العمدية، بعمر عقلى من (4: 6) سنوات ونسبة ذکاء من (50: 70) درجة. استخدم البحث اختبار اختبار الذکاء الوجدانى و توصلت نتائج البحث الى أن البرنامج الترويحى المقترح له تأثيرا ً إيجابيا  على الأطفال المعاقين عقليا ًالقابلين للتعلم (عينة البحث) على تنمية الذکاء الوجدانى لديهم.

الكلمات الرئيسية