يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام کرة القدم الخماسية کنشاط تطبيقي علي تنمية بعض المتغيرات البدنية و المهارية في کرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية و الأخري ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث ، و تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني بمدرسة المرج الاعدادية بمحافظة القاهرة و بلغ حجم العينة 44 تلميذ تم تقسيمهم لمجموعتين کل مجموعة 22 تلميذ ، تم تطبيق الدروس العملية علي التلاميذ لمدة 8 أسابيع بواقع درسين في الأسبوع زمن الدرس 45 دقيقة ، وقد توصل الباحث إلي أن أسلوب التقسيمات الخماسية ( الکرة الخماسية ) له تأثير ايجابي علي تحسين مستوي المتغيرات البدنية و المهارية قيد البحث
سيد, مصطفي محمد بدر الدين. (2006). تأثير استخدام کرة القدم الخماسية کنشاط تطبيقي علي تنمية بعض المتغيرات البدنية و المهارية في کرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 012(012), 239-262. doi: 10.21608/jsps.2006.55334
MLA
مصطفي محمد بدر الدين سيد. "تأثير استخدام کرة القدم الخماسية کنشاط تطبيقي علي تنمية بعض المتغيرات البدنية و المهارية في کرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية", المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 012, 012, 2006, 239-262. doi: 10.21608/jsps.2006.55334
HARVARD
سيد, مصطفي محمد بدر الدين. (2006). 'تأثير استخدام کرة القدم الخماسية کنشاط تطبيقي علي تنمية بعض المتغيرات البدنية و المهارية في کرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 012(012), pp. 239-262. doi: 10.21608/jsps.2006.55334
VANCOUVER
سيد, مصطفي محمد بدر الدين. تأثير استخدام کرة القدم الخماسية کنشاط تطبيقي علي تنمية بعض المتغيرات البدنية و المهارية في کرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2006; 012(012): 239-262. doi: 10.21608/jsps.2006.55334