يهدف هذا البحث الي بناء اختبار معرفي في الکره الطائره لطلاب کليه التربيه الرياضيه للبنين بالهرم ( شعبه تعليم ) ووضع معايير تائيه T-Score مقابله لدرجات الاختبار المعرفي في الکره الطائره ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي نظرا لملائمته هذا البحث وتم اختيار العينه بالطريقه العمديه لتمثل مجتمع الطلاب بالفرقه الثالثه بکليه التربيه الرياضيه للبنين بالهرم وعددهم 300 طالبا ، وکانت اهم النتائج صدق الاختبار في تقييم مستوي الطالب حيث يتميز بمعاملات علميه عاليه ويمثل الاختبار وسيه تقويميه يمکن الاعتماد عليها في تفسير المستوي المعرفي للطلاب في التربيه الرياضيه في ماده الکره الطائره .
طه, علي مصطفي. (2002). بناء اختبار معرفي في الکره الطائره لطلاب کليه التربيه الرياضيه (شعبه تعليم). المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 005(005), 104-118. doi: 10.21608/jsps.2002.55115
MLA
علي مصطفي طه. "بناء اختبار معرفي في الکره الطائره لطلاب کليه التربيه الرياضيه (شعبه تعليم)", المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 005, 005, 2002, 104-118. doi: 10.21608/jsps.2002.55115
HARVARD
طه, علي مصطفي. (2002). 'بناء اختبار معرفي في الکره الطائره لطلاب کليه التربيه الرياضيه (شعبه تعليم)', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 005(005), pp. 104-118. doi: 10.21608/jsps.2002.55115
VANCOUVER
طه, علي مصطفي. بناء اختبار معرفي في الکره الطائره لطلاب کليه التربيه الرياضيه (شعبه تعليم). المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2002; 005(005): 104-118. doi: 10.21608/jsps.2002.55115