تقويم الأهداف المعرفية السلوکية لمجالات المنهاج الکشفي للأشبال تلاميذ المرحلة الأبتدائية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية جامعة قناة السويس

المستخلص

يهدف هذا البحث الي تقويم الأهداف المعرفية السلوکية ومدي المام الأشبال بمحتواها في مجالات المنهاج الکشفي حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي لملاءمته لطبيعه الدراسة حيث استخدم عينه الدراسه من خبراء وقادة الکشافة والتلاميذ الأشبال الذي کان عددهم 5 خبير أکاديمي و 50 من قاده کشافه يمثلون محافظات الجمهورية و120 شبلآ يمثلون محافظات الجمهورية في عام (2006-2007) في المعسکر الدولي للکشافه المرشدات ببورسعيد حيث استخدم الباحث استمارة استبيان مقابله لخبراء وقادة الکشافة واستمارة استبيان مقابله لتلاميذ الاشبال بالمرحله الأبتدائية وتوصل الباحث الي ان هناک اتفاق نسبي  بين الخبراء والقاده المهتمين بالنشاط الکشفي علي مجالات المنهاج الکشفي وان هناک اتفاق بين قاده الکشافة علي الاهداف المعرفية السلوکيه لمجالات المنهج الکشفي وهناک معرفه المام لدي التلاميذ الأشبال بمحتوي الاهداف المعرفية السلوکية لمجالات المنهاج الکشفي عدا بعض منها

الكلمات الرئيسية