تأثير استخدام التصور العقلي بواسطة الحاسب الالي على تعلم سباحة الصدر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم مناهج و طرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد – جامعة قناة السويس

المستخلص

      يهدف البحث الى التعرف على مدى فاعلية استخدام الاسلوب التقليدي على بعض الجوانب العقلية و مستوى الاداء المهاري في سباحة الصدر لطلاب الفرقة الرابعة ( شعبة التدريس ) بکلية التربية الرياضية ببورسعيد – جامعة قناة السويس ، استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم تجريبي لثلاث مجموعات ( مجموعتين تجريبيتين و مجموعة ضابطة ) ، و اشتمل مجتمع البحث على طلبة الفرقة الرابعة شعبة تدريس بکلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس في العام الدراسي 2005-2006م الفصل الدراسي الثاني و الذي بلغ عددهم (62) طالبا ، و قام الباحث باختيار العينة بالطريقة العمدية قوامها (45) طالبا و تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية البسيطة الى (3) مجموعات متساوية و متکافئة قوام ل منهم (15) طالب ، في ضوء النتائج التي توصل اليها الباحث من خلال اجراء التجربة تم تحقيق تطور ملموس في مستوى أداء سباحة الصدر في المجموعات الثلاثة و ان استخدام التصور العقلي يؤثر تأثيرا ايجابيا على مستوى أداء سباحة الصدر و ان الوقوف على نتائج الدراسة تعد محاولة تقويمية لاعادة النظر في الوسائط التعليمية المستخدمة .
 

الكلمات الرئيسية