هدف البحث الى تأثير برنامج تعليمي علي مستويات الخوف والقلق من غوص الأعماق لمبتدئي رياضة الغوص، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة مستخدما القياس القبلي والبعدي ، تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من المبتدئين الراغبين في تعلم رياضة الغوص للمرحلة السنية من 17-20 سنة من طلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد واشتملت العينة علي 30 فردا، وقد استنتج الباحثوجود فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي والبعدي في مستوي الخوف والقلق من غوص الأعماق للعينة الأساسية من مبتدئي رياضة الغوص لصالح القياس البعدي، ويوصي الباحث بضرورة الاهتمام بالجوانب النفسية المؤثرة علي عملية تعلم رياضة الغوص للمبتدئين (کالخوف والقلق من غوص الأعماق-القلق العام کسمة وکحالة-الضغوط النفسية).
بن الخطاب, علي عمر. (2011). تأثير برنامج تعليمي علي مستويات الخوف والقلق من غوص الأعماق وبعض المتغيرات الفسيولوجية لمبتدئي رياضة الغوص. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 021(021), 106-128. doi: 10.21608/jsps.2011.53999
MLA
علي عمر بن الخطاب. "تأثير برنامج تعليمي علي مستويات الخوف والقلق من غوص الأعماق وبعض المتغيرات الفسيولوجية لمبتدئي رياضة الغوص". المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 021, 021, 2011, 106-128. doi: 10.21608/jsps.2011.53999
HARVARD
بن الخطاب, علي عمر. (2011). 'تأثير برنامج تعليمي علي مستويات الخوف والقلق من غوص الأعماق وبعض المتغيرات الفسيولوجية لمبتدئي رياضة الغوص', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 021(021), pp. 106-128. doi: 10.21608/jsps.2011.53999
VANCOUVER
بن الخطاب, علي عمر. تأثير برنامج تعليمي علي مستويات الخوف والقلق من غوص الأعماق وبعض المتغيرات الفسيولوجية لمبتدئي رياضة الغوص. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2011; 021(021): 106-128. doi: 10.21608/jsps.2011.53999