دراسة أثر مصاحبة الايقاع الموسيقي على مستوى تعلم الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن للمبتدئين من سن ( 6 _ 8 ) سنوات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات المائية بکلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر مصاحبة الايقاع الموسيقي على مستوى تعلم الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن للمبتدئين من سن ( 6 _ 8 ) سنوات ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمتة لطبيعة وهدف البحث ، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية الطبقية من المدرسة الصيخرفية لکلية التربية الرياضية بالاسکندرية ، وبلغ عدد عينة البحث 30 مبتدىء تم تقسيهم عشوائيا لمجموعتين احدهما ضابطة والاخري تجريبية ، واظهرت اهم النتائج أن التعلم بمصاحبة الايقاع الموسيقي له تأثير ايجابي أفضل من التعلم بدون مصاحبة الإيقاع الموسيقي على تعلم الاداء المهاري لسباحة الزحف على البطن للمبتدئين من سن (6 _ 8) سنوات

الكلمات الرئيسية