منهاج تعليمي مقترح للنشاط الکشفي للمرحلة الإعدادية بنين ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بمدرسة بورسعيد الإعدادية بنين ببورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلي تحديد متطلبات إعداد تلاميذ المرحلة الإعدادية و إقتراح منهج دراسي لمادة التربية الکشفية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بما يتناسب مع المرحلة السنية لتلاميذ هذه المرحلة  ، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة البحث . و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية و بلغ قوامها 100 من مدرسي التربية الرياضية و القائمين علي العملية التعليمية في المدارس الإعدادية بمحافظة بورسعيد و کذا قادة الحرکة الکشفية بالجمعيات الکشفية و أيضا أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية و قادة من الإتحاد العام للکشافة و المرشدات  ، و استخدم الباحث من وسائل جمع البيانات تحليل الوثائق و المقابلات الشخصية و استمارة الإستبيان و في حدود أهداف البحث و تساؤلاته و البيانات المستخدمة إستخلص الباحث أن المنهاج المقترح لمحتوي النشاط الکشفي لتلاميذ المرحلة الإعدادية يجذب إهتمامهم و يتناسب مع الخصائص السنية و الإمکانات المتاحة .

الكلمات الرئيسية