يهدف البحث إلي 1- وضع برنامج تعليمي للتعبير الحرکي ( الباليه ) لتلميذات المرحلة الاعدادية 2 – التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي للتعبير الحرکي ( الباليه ) علي مستوي الأداء و بعض عناصر اللياقة البدنية لدي تلميذات المرحلة الاعدادية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي القياس القبلي البعدي لمجموعة واحدة .و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلميذات المرحلة الاعدادية بمعهد أزهري بمنطقة بورسعيد الأزهري للعام الدراسي 2011-2012 و بلغ حجم العينة 50 تلميذة ، قامت الباحثة باعداد برنامج تعليمي يشتمل علي 12 وحدة تعليمية بواقع وحدة تعليمية في الأسبوع تشتمل علي 3 دروس يومية و لمدة ثلاثة شهور و زمن الدرس 60 دقيقة و في ضوء اهداف البحث و فروضه و في حدود عينة البحث کان من أهم النتائج : أن البرنامج التعليمي المقترح أدي ألي تنمية عناصر اللياقة البدنية قيد البحث و اکتساب بعض المهارات لتلميذات المرحلة الاعدادية ، و أن المهارات الفنية المکونة للباليه من موسيقي و ملابس و حرکة راقصة و أداء حرکي و تشکيلات حرکية تلعب دورا کبيرا في تنمية الدافعية لدي التلميذات للعمل بحماس و اجادة
احمد, أميرة حسن. (2013). تأثير برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحرکي علي تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية لدي تلميذات المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 025(025), 1-18. doi: 10.21608/jsps.2013.53600
MLA
أميرة حسن احمد. "تأثير برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحرکي علي تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية لدي تلميذات المرحلة الاعدادية", المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 025, 025, 2013, 1-18. doi: 10.21608/jsps.2013.53600
HARVARD
احمد, أميرة حسن. (2013). 'تأثير برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحرکي علي تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية لدي تلميذات المرحلة الاعدادية', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 025(025), pp. 1-18. doi: 10.21608/jsps.2013.53600
VANCOUVER
احمد, أميرة حسن. تأثير برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحرکي علي تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية لدي تلميذات المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2013; 025(025): 1-18. doi: 10.21608/jsps.2013.53600