تأثير برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحرکي علي تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية لدي تلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة تربية رياضية بمعهد فتيات بورسعيد الأزهري

المستخلص

يهدف البحث إلي  1- وضع برنامج تعليمي للتعبير الحرکي ( الباليه ) لتلميذات المرحلة الاعدادية  2 – التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي للتعبير الحرکي ( الباليه ) علي مستوي الأداء و بعض عناصر اللياقة البدنية لدي تلميذات المرحلة الاعدادية  ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي القياس القبلي البعدي لمجموعة واحدة .و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلميذات المرحلة الاعدادية بمعهد أزهري بمنطقة بورسعيد الأزهري للعام الدراسي 2011-2012 و بلغ حجم العينة 50 تلميذة ، قامت الباحثة باعداد برنامج تعليمي يشتمل علي 12 وحدة تعليمية بواقع وحدة تعليمية في الأسبوع تشتمل علي 3 دروس يومية و لمدة ثلاثة شهور و زمن الدرس 60 دقيقة و في ضوء اهداف البحث و فروضه و في حدود عينة البحث کان من أهم النتائج : أن البرنامج التعليمي المقترح أدي ألي تنمية عناصر اللياقة البدنية قيد البحث و اکتساب بعض المهارات لتلميذات المرحلة الاعدادية ، و أن المهارات الفنية المکونة للباليه من موسيقي و ملابس و حرکة راقصة و أداء حرکي و تشکيلات حرکية تلعب دورا کبيرا في تنمية الدافعية لدي التلميذات للعمل بحماس و اجادة

الكلمات الرئيسية