يهدف البحث إلى بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام ، استخدم الباحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية من مدرسات التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية بمحافظات ( السويس ، الإسماعيلية ، بورسعيد ) وبلغ عددهم (74) مدرسة ، وکانت اهم النتائج التوصل إلى بناء اختبار معرفي لمدرسات التربية الرياضية في ضوء استراتيجيات التعليم وفقاً للأسس العلمية لبناء الاختبارات المعرفية في المجال التربوي والنفسي ، کما تم التوصل إلى أن معايير الاختبار تمثل وسيلة تقويم يمکن الاعتماد عليها في تقويم وتفسير مستوى المعرفة لمدرسات التربية الرياضية في استراتيجيات التعليم والتعلم من خلال مقارنة مستواه بمستوى أقرانه ، باستخدام جدول المعايير الذي تم إعداده يقع متوسط المعرفة الحالي بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية في استراتيجيات التعليم والتعلم .
حجازي, احمد ماجد. (2013). بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 026(026), 249-270. doi: 10.21608/jsps.2013.52188
MLA
احمد ماجد حجازي. "بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام". المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 026, 026, 2013, 249-270. doi: 10.21608/jsps.2013.52188
HARVARD
حجازي, احمد ماجد. (2013). 'بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 026(026), pp. 249-270. doi: 10.21608/jsps.2013.52188
VANCOUVER
حجازي, احمد ماجد. بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2013; 026(026): 249-270. doi: 10.21608/jsps.2013.52188