بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام ، استخدم الباحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية من مدرسات التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية بمحافظات ( السويس ، الإسماعيلية ، بورسعيد ) وبلغ عددهم (74) مدرسة ، وکانت اهم النتائج التوصل إلى بناء اختبار معرفي لمدرسات التربية الرياضية في ضوء استراتيجيات التعليم وفقاً للأسس العلمية لبناء الاختبارات المعرفية في المجال التربوي والنفسي ، کما تم التوصل إلى أن معايير الاختبار تمثل وسيلة تقويم يمکن الاعتماد عليها في تقويم وتفسير مستوى المعرفة لمدرسات التربية الرياضية في استراتيجيات التعليم والتعلم من خلال مقارنة مستواه بمستوى أقرانه ، باستخدام جدول المعايير الذي تم إعداده يقع متوسط المعرفة الحالي بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية في استراتيجيات التعليم والتعلم .

الكلمات الرئيسية