تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام الوسائل فائقة التداخل و أسلوب المحاکاة علي مستوي الأداء المهاري في دفع الجلة للمبتدئات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم نظريات و تطبيقات مسابقات الميدان و المضمار کلية التربية الرياضية – جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام الوسائل فائقة التداخل و أسلوب المحاکاة علي مستوي الأداء المهاري لمسابقة دفع الجلة قيد البحث ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي القياس القبلي و البعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية و الأخري ضابطة لملائمته لطبيعة البحث ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الأولي کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد 2011-2012 و عددهن 30 طالبة  تم تقسيمهن لمجموعتين قوام کل مجموعة 15 طالبة . طبقت الباحثة برنامج تعليمي باستخدام الوسائل فائقت التداخل و اسلوب المحاکاة علي عينة البحث التجريبية و أسفرت نتائج البحث عن مساهمة البرنامج بطريقة ايجابية في تحسين مستوي الأداء البدني و المهاري لأفراد المجموعة التجريبية و أن البرنامج ال تعليمي باستخدام الوسائل فائقت التداخل و اسلوب المحاکاة کان أکثر تأثيراً من أسلوب الشرح و النموذج المطبق علي المجموعة الضابطة  .

الكلمات الرئيسية