أليات استخدام التعليم الإلکتروني في الاعداد المهني لطلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 * أخصائي رياضي بکلية التربية الرياضية ، جامعة بورسعيد

2 أخصائي رياضي بکلية التربية الرياضية ، جامعة بورسعيد

المستخلص

الهدف من الدراسة ايجاد أليات لاستخدام التعليم التعاوني خلال الاعداد المهني لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي ، و تم اختيار العينة من طلاب الکلية العام الجامعي 2009 – 2010  بالطريقة العشوائية البسيطةمن التشعيبات الثلاثة ( رياضة مدرسية – تدريب رياضي – ادارة رياضية ) و قد بلغت النسبة المئوية لکل عينة 50%  من المجتمع الأصلي  . تم تصميم استبيان اشتمل علي أربع محاور ( محور يتعلق بالطالب المعلم – محور يتعلق بأعضاء هيئة التدريس – محور يتعلق بالمقررات الدراسية – محور يتعلق بالامکانيات المادية و البشرية ) و بتطبيق الاستبيان علي عينة البحث توصل الباحثان إلي قصور الاعداد المهني في وضع برامج توعية للطلاب للتعامل مع التقنيات التعليمية  و قصور الاعداد المهني في مراعاة الأليات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس لطلاب التخصصات الثلاثة کما توصل الباحثان إلي أهمية استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس المقررات الدراسية ووضع أليات استرشادية لطلاب التخصصات الثلاثة عند استخدام التعليم الإلکتروني

الكلمات الرئيسية