تأثير استخدام استراتيجيات التدريس وفقا لبعض الذکاءات المتعددة علي الأداء المهارى لبعض مهارات الجمباز لدي تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ طرق تدريس التربية الرياضية بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية-جامعة بورسعيد

2 مدرسة تربية رياضية المدرسة التجريبية الرياضية ع.ث بنات ببورسعيد

المستخلص

يهدف هذا البحث الى محاولة التعرف على اثر استراتيجيات التعلم وفقا للذکاءات المتعددة على درجة أداء بعض مهارات الجمباز لدي تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي وذلک بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية وکذلک طريقة القياس القبلي والبعدي لمجموعتين لمناسبته لنوع وطبيعة البحث، تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية بين تلميذات الصف الأول الاعدادي بالمدرسة وبلغ عدد عينة الدراسة الأساسية (40) تلميذة بمدرسة الرياضية الإعدادية الثانوية بنات وتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوم کلا منها (20) تلميذة وتم اختيار المدرسة لما تتوافر فيها من إمکانيات تساعد في إتمام الدراسة التجريبية، وقد توصل الباحثان الى ان التعلم وفقا للذکاءات المتعددة اکثر إيجابية وتأثيرا من الطريقة التقليدية في تعلم بعض مهارات الجمباز لدي تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وقد اوصي الباحثان باستخدام استراتيجيات التعلم وفقا للذکاءات المتعددة في تعليم بعض مهارات الجمباز لدي تلميذات المرحلة الإعدادية بدرس التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية