تأثير برنامج ترويح رياضي على مهارات التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم الإدارة الرياضية والترويح بکلية التربية الرياضية-جامعة بورسعيد

2 مدرس تربية رياضية بمدرسة عمر بن عبد العزيز ببورسعيد

المستخلص

هدف البحث الى بناء برنامج ترويح رياضي ومعرفة تأثيره على التفاعل الاجتماعي للأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه، استخدم الباحثان المنهج التجريبي وذلک بالتصميم التجريبي لمجموعة واحدة باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث، قام الباحثان باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه المسجلين بمرکز نور الحياة بمحافظة بورسعيد من سن (9-12) سنة وبلغ عددهم (7) أطفال، وقد استنتج الباحثان ان برنامج الترويح الرياضي المقترح له تأثيرا إيجابيا لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه على تحسين مستوي مهارات التفاعلات الاجتماعية لديهم، وقد اوصي الباحثان باستخدام البرنامج الترويحي الرياضي المقترح في مدارس التربية الخاصة والمراکز العلاجية لتحسين مستوي مهارات التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه.

الكلمات الرئيسية