فاعلية عروض التمرينات على مستوي التحصيل المعرفي لبعض وحدات المواد الدراسية والصفات البدنية المرتبطة بتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدربة بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت.

2 استاذ دکتور کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على فاعلية عروض التمرينات على مستوي التحصيل لبعض وحدات المواد الدراسية والصفات البدنية المرتبطة بتلاميذ المرحلة الابتدائية، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لثلاث مجموعات مجموعة تجريبية اولي ومجموعة تجريبية ثانية ومجموعة ضابطة باستخدام القياسات القبلية البعدية، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الابتدائية بمدرسة السيدة خديجة الابتدائية بإدارة شرق التعليمية وبلغ عددهم 60 تلميذ تم تقسيمها بالتساوي الى ثلاث مجموعات متساوية مجموعتان تجريبيتان والأخرى ضابطة واشتملت کل مجموعة على عدد 20 تلميذ، وقد استنتجت الباحثة ان المجموعة التجريبية الاولي التي استخدمت العروض التمرينات تحسنت بدرجة افضل من المجموعة التجريبية الثانية والمجموعة الضابطة في المتغيرات البدنية قيد البحث، وتوصي الباحثة بالاستفادة من عروض التمرينات لمادة العلوم والدراسات والرياضيات قيد البحث في تبسيط المعرفة لتلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال ممارسته او مشاهدته.

الكلمات الرئيسية