دراسة تقويمية لمخرجات التعلم المستهدفة لمادة التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية طبقا لمعايير القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

هدف البحث دراسة تقويمية لمخرجات التعلم المستهدفة لمادة التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية طبقا لمعايير القومية لضمان جودة العلم والاعتماد، استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الدراسات المسحية کأحد الدراسات الوصفية لملائمته لطبيعة البحث الحالي ، قام الباحث باعتماد عينة البحث بجمع البيانات المتعلقة بالبحث على استمارة استبيان (تلاميذ – معلمين – وموجهين – اولياء امور) ، وقد استنتج الباحث ان تم تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة من وجهة نظر التلاميذ عينة البحث بنسبة 68% ومن وجهة نظر المعلمين والموجهين عينة البحث بنسبه 60.9% وبلغت النسبة من وجهة نظر اوليا الامور عينة البحث 65.9% ، وقد اوصي الباحث بالاهتمام بأداء التلاميذ للحرکات (الانتقالية- غير الانتقالية) وبتوفير الاسطوانات التعليمية المستخدمة في تعلم المهارات الحرکية.

الكلمات الرئيسية