تأثير برنامج تثقيفي صحي بأستخدام التعلم المدمج على السلوک الصحي (رياضي – غذائي) لتلاميذ المرحلة الإعدادية بالريف والحضر (دراسة مقارنة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

هدف البحث الى التعرف علي الفروق في تأثير البرنامج التثقيفي الصحي باستخدام التعلم المدمج علي تلاميذ المرحلة الاعدادية لمجموعتي الريف والحضر في السلوک الصحي (رياضي-غذائي) ، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل (Analysis) والمنهج التجريبي في مرحلة التقويم (Evaluationقام الباحث باختيار عينة البحث الاساسية على (57) تلميذ من تلاميذ الصف الاول والثاني الاعدادي موزعة علي الريف والحضر عدد (17) تلميذ من مدرسة ابراهيم حماد الاعدادية المشترکة وذلک بنسبة (%29.8) من العينة الکلية للبحث وهي تمثل مجموعة الريف عدد (40) تلميذ من مدرسة الشيخ علي حسن عبد الوهاب الرسمية للغات وذلک بنسبة (%70.18) من العينة الکلية للبحث وهي تمثل مجموعة الحضر ، وقد استنتج الباحث وجود استجابات مرتفعة لتلاميذ المرحلة الاعدادية في القياس البعدي لمقياس اللوک الصحي لتلاميذ للبرنامج التثقيفي علي السلوک الصحي (رياضي-غذائي) ، وقد اوصي الباحث بتطبيق برنامج التعلم المدمج قيد الدراسة في منهاج التربية الرياضية کثقافة صحية.

الكلمات الرئيسية