هدف البحث الى التعرف علي تأثير استخدام الفيديو التفاعلي على المستوي الرقمي لتلميذات المرحلة الإعدادية في الوثب الطويل، استخدمت الباحثتين المنهج التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث ، قام الباحثين اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية حيث تم اختيار الصف الأول الاعدادي بالطريقة العمدية ثم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية قوامها (24) تلميذة من تلميذات الصف الأول الاعدادي وتم تقسيمهن الى مجموعتين متساويتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام کل مجموعة (12) تلميذة وعينة استطلاعية قوامها (12) تلميذة وتم استبعاد (4) تلميذات متکرران الغياب، وقد استنتج الباحثتان تفوق تلميذات المجموعة التجريبية على تلميذات المجموعة الضابطة في القياس البعدي في الاختبار المهارى مما ادي الى ارتفاع وتحسن المستوي الرقمي في مسابقة الوثب الطويل لدي تلميذات المجموعة التجريبية حيث ظهرت فروق دالة احصائيا في القياس البعدي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية، وقد اوصي الباحثتين بضرورة استخدام الفيديو التفاعلي في تعلم الوثب الطويل بصفة خاصة ومسابقات الميدان والمضمار وباقي الرياضات بصفة عامة لتلميذات المرحلة الإعدادية .
الحديدى, هبة الله عيد, & صقر, رنا جمال. (2016). تأثير استخدام الفديو التفاعلي على المستوي الرقمي لتلميذات المرحلة الإعدادية في الوثب الطويل. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 032(032), 43-58. doi: 10.21608/jsps.2016.48621
MLA
هبة الله عيد الحديدى; رنا جمال صقر. "تأثير استخدام الفديو التفاعلي على المستوي الرقمي لتلميذات المرحلة الإعدادية في الوثب الطويل", المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 032, 032, 2016, 43-58. doi: 10.21608/jsps.2016.48621
HARVARD
الحديدى, هبة الله عيد, صقر, رنا جمال. (2016). 'تأثير استخدام الفديو التفاعلي على المستوي الرقمي لتلميذات المرحلة الإعدادية في الوثب الطويل', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 032(032), pp. 43-58. doi: 10.21608/jsps.2016.48621
VANCOUVER
الحديدى, هبة الله عيد, صقر, رنا جمال. تأثير استخدام الفديو التفاعلي على المستوي الرقمي لتلميذات المرحلة الإعدادية في الوثب الطويل. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2016; 032(032): 43-58. doi: 10.21608/jsps.2016.48621