تأثير استخدام الهيبرميديا علي المستوي الرقمي لتلميذات المرحلة الإعدادية في رمي الرمح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

هدف البحث الى التعرف علي تأثير استخدام الهيبرميديا علي المستوي الرقمي لتلميذات المرحلة الإعدادية في رمي الرمح، استخدمت الباحثتين المنهج التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث ، قام الباحثين اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية حيث تم اختيار الصف الأول الاعدادي بالطريقة العمدية ثم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية قوامها (40) تلميذة من تلميذات الصف الأول الاعدادي وتم تقسيمهن الى مجموعتين متساويتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام کل مجموعة (20) تلميذة وعينة استطلاعية قوامها (15) تلميذة وتم استبعاد (5) تلميذات، وقد استنتج الباحثتان تفوق تلميذات المجموعة التجريبية على تلميذات المجموعة الضابطة في القياس البعدي في مستوي الأداء المهارى مما ادي الى ارتفاع وتحسن المستوي الرقمي في مسابقة رمي الرمح لدي تلميذات المجموعة التجريبية حيث ظهرت فروق دالة احصائيا في القياس البعدي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية، وقد اوصي الباحثتين بضرورة استخدام الهيبرميديا في تعلم مسابقة رمي الرمح بصفة خاصة ومسابقات الميدان والمضمار بصفة عامة لتلميذات المرحلة الإعدادية .

الكلمات الرئيسية