هدف هذا البحث الى التعرف على تأثير بعض برامج إنقاص الوزن على بعض المتغيرات البيولوجية للشباب من (25-30) سنة وذلک من خلال التعرف على تأثير التنبيه الکهربىو إرتباطه بإنقاص الوزن ،استخدم الباحثون المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى لمجموعة واحدة باستخدام القياس القبلى والبعدى ، بلغ عدد أفراد العينة (10) أفراد تم إختيارهم عمديا من الأفراد المصابين بالوزن الزائد ،وقد استنتج الباحثون ان التنبيه الکهربى له تاثيرا إيجابيا على انقاص الوزن ،التنبيه الکهربى اثر إيجابيا على العديد من المتغيرات الانثروبومترية (نسبةالدهون بالجسم – وزن کتلةالتشافى العضلية – نسبة الماء بالجسم – محيطات الجسم " الرقبة – الکتفين – الصدر – البطن – الوسط – الأرداف – الفخذ – السمانة – العضد) والفسيولوجية (السعةالحيوية – الحدالأقصى لإستهلاک الأکسجين–معدل النبض – ضغط الدم–الکوليسترول الکلى – الکوليسترول عالى الکثافة – الکوليسترول منخفض الکثافة – ثلاثى الجلسريد)، ويوصى الباحثون باستخدام التنبيه الکهربىفى انقاص الوزن ، واستخدام وسائل استشفاء مع التنبيه الکهربى لتخيف الاجهاد الحادث منه،استخدام التنبيه الکهربى مع الفتيات ، وفى مراحل عمرية أکبر.
أحمد, أحمد نصر, الزکى, حازم رضا, & الزينى, محمد محمد. (2017). تأثير برنامج تدريبي بإستخدام التنبيه الکهربى لإنقاص الوزن على بعض المتغيرات البدنية للمرحلة السنية 25-30 سنه. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 033(033), 132-153. doi: 10.21608/jsps.2017.48341
MLA
أحمد نصر أحمد; حازم رضا الزکى; محمد محمد الزينى. "تأثير برنامج تدريبي بإستخدام التنبيه الکهربى لإنقاص الوزن على بعض المتغيرات البدنية للمرحلة السنية 25-30 سنه", المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 033, 033, 2017, 132-153. doi: 10.21608/jsps.2017.48341
HARVARD
أحمد, أحمد نصر, الزکى, حازم رضا, الزينى, محمد محمد. (2017). 'تأثير برنامج تدريبي بإستخدام التنبيه الکهربى لإنقاص الوزن على بعض المتغيرات البدنية للمرحلة السنية 25-30 سنه', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 033(033), pp. 132-153. doi: 10.21608/jsps.2017.48341
VANCOUVER
أحمد, أحمد نصر, الزکى, حازم رضا, الزينى, محمد محمد. تأثير برنامج تدريبي بإستخدام التنبيه الکهربى لإنقاص الوزن على بعض المتغيرات البدنية للمرحلة السنية 25-30 سنه. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2017; 033(033): 132-153. doi: 10.21608/jsps.2017.48341