تأثير استخدام محطات متباينة المستويات على مستوى أداء بعض مهارات الجمباز بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحرکى کلية التربية الرياضية – جامعة المنيا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام اسلوب المحطات متباينة المستويات على مستوى اداء بعض مهارات الجمباز مدرس التربية الرياضية لتلاميذ التعلم الأساسى , واستخدام الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة البحث . وتم الاستعانة بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة باتباع القياسين القبلى والبعدى لکلا منهما للعام الدراسى  2016-2017 على عينة قواتها ( 40 ) اربعون تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منما ( 20 ) عشرون تلميذاً ، وقد اتبع الباحث اسلوب المحطات متباينة المستويات مع المجموعة التجريبية . الاسلوب التقليدى مع الضابطة واستغرق التنفيذ شهرين بواقع ( 16 ) ستة عشر وحدة طول تنفيذ التجربة ، زمن الدرس ( 45 ) دقيقة وقد توصل الباحث إلى استخدام أسلوب محطات المتباينة أظهر تحسن فى مستوى المهارات الجمباز قيد البحث اکثر من الاسلوب التقليدى کما يوصى الباحث باستخدام اسلوب المحطات متباينة المستويات على مستوى أداء المهارات الأساسية فى الجمباز والمساعدة فى اطلاع الادارات التعليمية ومدرس التربية الرياضية الى البحث لمحاولة الاستفادة من فى العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية