تأثير استخدام الوسائط فائقة التداخل على الکفاءات التدريسية للطالب المعلم بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم مقياس للکفاءات التدريسية للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية،التعرف على تاثير استخدام الوسائط فائقة التداخل على الکفاءات التدريسية للطالب المعلم،استخدم الباحث المنهج الوصفى والتجريبى لملائمتهما لطبيعة البحث،تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الرابعة ( شعبة تدريس – بنين) بکلية التربية الرياضية ببورسعيد والعينة الأساسية قوامها (12) طالباً ، تم تقسيمهم الى (6) طلاب مجموعة ضابطة ، و(6) طلاب مجموعة تجريبية، العينة الاستطلاعية (20) طالباً، الطلاب المستبعدون (1) طالب،ويوصى الباحث بان تتضمن برامج إعداد معلم التربية الرياضية قبل الخدمة وأثنائها التدريب على استخدام التقنيات التکنولوجية المختلفة بصفة عامة والوسائط فائقة التداخل(الهيبرميديا) بصفة خاصة في اکساب  وتنمية الکفاءات التدريسية

الكلمات الرئيسية