يهدف البحث لي التعرف علي تأثير استخدام خرائط المفاهيم علي تعلم الأداء المهارى لبعض مهارات کرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بمحافظة الدقهلية ، للعام الدراسي (2016م/2017م) ، حيث بلغ اجمال العينة (80) تلميذ تم تقسيمهم الى ، مجموعة ضابطة عددها (20) تلميذ ، واخري تجريبية عددها (20) تلميذ ، مجموعتين استطلاعتيتن اولي وثانية عدد افراد کل منهما (20) تلميذ ، واسفرت اهم النتائج عن تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها باستخدام خرائط المفاهيم على المجموعة الضابطة التي تم التدريس لها بالطريقة المتبعة (أسلوب الأوامر) في مستوي الأداء المهاري للمهارات الأساسية في کرة القدم (قيد البحث) ، تفوقت المجموعة التجريبية بنسبة تحسن تراوحت ما بين (30.00%&90.91%) عن المجموعة الضابطة والتي تراوحت ما بين (6.18%&55.68%) في مستوي الأداء المهاري للمهارات الأساسية في کرة القدم (قيد البحث) .
کامل محمد, أحمد السيد. (2018). تأثير استخدام خرائط المفاهيم على مستوي أداء بعض مهارات کرة القدم. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 035(035), 70-89. doi: 10.21608/jsps.2018.47629
MLA
أحمد السيد کامل محمد. "تأثير استخدام خرائط المفاهيم على مستوي أداء بعض مهارات کرة القدم". المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 035, 035, 2018, 70-89. doi: 10.21608/jsps.2018.47629
HARVARD
کامل محمد, أحمد السيد. (2018). 'تأثير استخدام خرائط المفاهيم على مستوي أداء بعض مهارات کرة القدم', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 035(035), pp. 70-89. doi: 10.21608/jsps.2018.47629
VANCOUVER
کامل محمد, أحمد السيد. تأثير استخدام خرائط المفاهيم على مستوي أداء بعض مهارات کرة القدم. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2018; 035(035): 70-89. doi: 10.21608/jsps.2018.47629