تأثير استخدام خرائط المفاهيم على مستوي أداء بعض مهارات کرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

يهدف البحث لي التعرف علي تأثير استخدام خرائط المفاهيم علي تعلم الأداء المهارى لبعض مهارات کرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بمحافظة الدقهلية ، للعام الدراسي (2016م/2017م) ، حيث بلغ اجمال العينة (80) تلميذ تم تقسيمهم الى ، مجموعة ضابطة عددها (20) تلميذ ، واخري تجريبية عددها (20) تلميذ ، مجموعتين استطلاعتيتن اولي وثانية عدد افراد کل منهما (20) تلميذ ، واسفرت اهم النتائج عن تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها باستخدام خرائط المفاهيم على المجموعة الضابطة التي تم التدريس لها بالطريقة المتبعة (أسلوب الأوامر) في مستوي الأداء المهاري للمهارات الأساسية في کرة القدم (قيد البحث) ، تفوقت المجموعة التجريبية بنسبة تحسن تراوحت ما بين (30.00%&90.91%) عن المجموعة الضابطة والتي تراوحت ما بين (6.18%&55.68%) في مستوي الأداء المهاري للمهارات الأساسية في کرة القدم (قيد البحث) .

الكلمات الرئيسية