تأثير برنامج تعليمي باستخدام التعلم التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في المصارعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية ببورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة للمرحلة السنية 12-14 سنة على عينة قوامها (40) مبتدئا، منهم (20) مبتدئا تم تطبيق التجربة الاستطلاعية عليهم، و (20) مبتدئا تم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهم (10) مبتدئا لتطبيق الدراسة عليهم وقام الباحث بتعليم المجموعتين بنفس المحتوى. وکان من أهم النتائج ،أسلوب الأوامر له تأثير إيجابي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة في المجموعة الضابطة، الأسلوب التبادلي له تأثير إيجابي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة في المجموعة التجريبية، استخدام الوسائط المتعددة في عملية التعليم تساعد على رفع کفاءة العملية التعليمية وجودتها وسرعتها، استخدام الأسلوب التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة أفضل من أسلوب الأوامر في عملية التعلم وله نتائج إيجابية أعلى.

الكلمات الرئيسية