استخدام الوكيل الذكي المستقل وتأثيره على تحسين المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية (بنين – بنات) – جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الوكيل الذكي المُستقل على تحسين المهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية (2) لدى طلاب المستوى الثالث شعبة الرياضة المدرسية بكلية التربية الرياضية – جامعة بورسعيد، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة (اسلوب الشرح والعرض) والأخرى تجريبية (الوكيل الذكي المستقل) قوام كل منهما (20) طالب وذلك بإستخدام القياس القبلي البعدي وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طُلاب المستوى الثالث، ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام الوكيل الذكي المستقل له تأثير إيجابي على تحسين المهارات التدريسية لدى الطلاب المُعلم، كما أوصى الباحث بإجراء دراسات آخرى مشابهة لهذه الدراسة للاستفادة من الوكيل الذكي المستقل لما له من إيجابيات في توظيف العمليات العقلية وتجويد عملية التعلم لدى المتعلمين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية