فاعلية استخدام استراتيجية الكرسي الساخن علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد

2 معلم تربية رياضية بمدرسة زغلول الإعدادية بنين بمحافظة دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجية الكرسي الساخن علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السله ( السيطرة علي الكرة – المحاورة – التمريرة الصدرية – التمريرة المرتدة – التصويبة السلمية – الرمية الحرة ) بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، استخدم الباحثان المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي بتصميم مجموعة واحدة تجريبية مع تطبيق القياسين القبلي والبعدي و تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ المرحلة الاعدادية بمدرسة زغلول الاعدادية بمحافظة دمياط للعام الدراسى (2021/2022م) ، تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية، من تلاميذ الصف الاول الإعدادي بمدرسة زغلول الاعدادية بمحافظة دمياط للعام الدراسي (2021-2022م) ، اشتملت عينة البحث الأساسية على (30) تلميذ ، و تم الاستعانة بعدد (20) تلميذ من نفس مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية كعينة الاستطلاعية  ، وكانت اهم النتائج :أثرت استراتيجية الكرسي الساخن تأثيراً إيجابياً على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة السلة ( مسك واستلام الكرة- التمريرة الصدرية- التمريرة المرتدة - المحاورة - التصويب من الثبات بيد واحدة- التصويب السلمى) لدى تلاميذ المجموعة التجريبية،استراتيجية الكرسي الساخن ساعدت علي اكتساب المعلومات والأداء الحركية قيد البحث ،واهم التوصيات : استخدام استراتيجية الكرسي الساخن في تعلم المهارات الأساسية في كرة السلة ( مسك واستلام الكرة- التمريرة الصدرية- التمريرة المرتدة - المحاورة - التصويب من الثبات بيد واحدة- التصويب السلمى) لتلاميذ الصف الأول  الاعدادي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية